حرصا من مجلس مدينة اللاذقية على مصالح المواطنين و على تقديم الخدمات لهم بأفضل طريقة قامت كوادر مجلس المدينة المختصة بتجهيز مكاتب ارتباط خلفية في مبنى القصر البلدي و تجهيزها شبكيا و حاسوبيا و كل ما يلزم و ربطها شبكيا مع مركز خدمة المواطن الرئيسي حيث سيتم تقديم الخدمات الخاصة بهذه المكاتب مباشرة من مركز خدمة المواطن .
حيث تم دراسة الخدمات المقدمة و سيتم ادراجها تباعا فور جهوزها لتقدم مباشرة من مركز خدمة المواطن الرئيسي .
و من الخدمات التي تمت دراستها و سيتم تقديمها في المركز قريبا :
خدمات دائرة التنظيم :
- مخطط كروكي
- صورة مصدقة عن مخطط موقع عام
- صورة مصدقة عن مخطط دلالة
- شروح تنظيمية
شعبة رخص البناء :
- صورة مصدقة عن قرار رخصة بناء
- صورة مصدقة عن تجديد رخصة بناء
- صورة مصدقة عن قرار هدم
- صورة مصدقة عن مخطط رخصة بناء
شعبة دراسة المخالفات :
- صورة مصدقة عن تسوية مخالفة
- صورة مصدقة عن مخطط تسوية مخالفة
دائرة الأملاك :
- بيان ملكية
- شرح ملكية
- تسلسل ملكية
- البحث عن سجل المالكين
- البحث في سجل الممنوعين من التصرف .
كما تم دراسة معاملة تسوية المخالفة و يتم دراسة معاملة رخصة البناء ليتم تقديمها كمعاملات بطيئة في المركز .
مثال عن آلية العمل :
للحصول على مخطط كروكي يتم تقديم الطلب في مركز خدمة المواطن وفق نظام الدور المتبع في المركز ليرسل الطلب إلكترونيا الى مكاتب الإرتباط الخلفية المختصة ليعالج الطلب بكل التواقيع و الإجراءات اللازمة من قبل موظفي مكاتب الارتباط و ترسل إلى المركز لتسلم مباشرة الى المواطن .
تتيح هذه الآلية :
- عدم احتكاك المواطن بالموظف المسؤول عن تقديم الخدمة
- عدم ضرورة دراية المواطن بالخطوات المتبعة للحصول على الخدمة حيث يقوم مكتب الإرتباط بالقيام بكل ما يلزم
- تؤمن الراحة للمواطن حيث يقوم مقدم الطلب بالانتظار في صالة المركز بينما يقوم مكتب الارتباط بتأمين الخدمة .
- كل الاوراق الاضافية المطلوبة من المواطن للحصول على الخدمة سيتم تأمينها من المركز حرصا على وقت المواطن بدلا من الحصول على الأوراق من مكاتب مختلفة .
و سنقوم بالإعلان عن الخدمات المقدمة فور إدراجها في الخدمة مع الشرح التفصيلي عن آلية العمل